Home

معركة السوم

معركة السوم مقاتل من الصحراء المرسا

كانت معركة السوم هي معركة الحرب العالمية الاولى التي خاضتها جيوش الإمبراطوريتين البريطانية والفرنسية ضد الإمبراطورية الألمانية ، حيث وقعت بين 1 يوليو و 18 نوفمبر عام 1916 على كلا الجانبين من الروافد العليا لنهر السوم في فرنسا ، وكان القصد من المعركة هو سرعة النصر للحلفاء. معركة السوم (بالفرنسية: Bataille de la Somme ؛ بالألمانية: Schlacht an der Somme ؛ بالإنگليزية: Battle of the Somme)، وتُعرف أيضاً بإسم هجوم السوم، كانت معركة في الحرب العالمية الأولى نشبت بين جيشي الامبراطوريتين البريطانية والفرنسية من جهة ضد الامبراطورية الألمانية معركة السوم سميت بهذا الاسم نسبة لنهر السوم في فرنسا حيث جرت أحداثها على ضفافه، و كانت هذه المعركة أحد معارك الحرب العالمية الأولى و التي نشأت في تموز من عام 1916 و انتهت في تشرين الثاني من نفس العام، وقعت هذه المعركة بين الجيش الألماني من جانب و جيش الحلفاء المكون من قوات فرنسية و أخرى بريطانية بدأت معركة السوم في يوليو 1916 بهجوم الحلفاء على القوات الألمانية في الجبهة الغربية واستمرت حتى نوفمبر من ذلك العام، تكبدت فيها القوات البريطانية خسائر تُقدّر بأكثر من 57 ألف إصابة منها مقتل 19 ألف جندي في اليوم الأول من المعركة فقط، فأمسى ذلك اليوم أكثر الأيام كارثية في.

تُعد معركة السوم إحدى أكبر المعارك التي حدثت خلال الحرب العالمية الأولى ؛ نتيجة للقتال الذي استمر لفترات طويلة ؛ وقد خلفّ إصابات تُقدر بأكثر من مليون ونصف إصابة في الجهتين المتنازعين ، ومن الجدير بالذكر أن تلك المعركة. كانت معركة السوم في عام 1916 واحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب العظمى بأكملها. حاولت القوات الفرنسية والبريطانية اختراق الخطوط الألمانية دون نجاح معركة السوم أو معركة سوم أو معركة السوم الهجومية جميعها مسميات مختلفة تشير إلى واقعة واحدة، هي المعركة التي دارت خلال الحرب العالمية الأولى والتي بدأت بهجوم قوات الحلفاء من البريطانيين والفرنسيين على قوات الجيش الألماني، وقد استمدت تلك المعركة اسمها من نهر السوم التي.

معركة السوم في الحرب العالمية الأولى. تعد معركة السوم إحدى أكثر معارك الحرب العالمية الأولى دموية، فقد شارك فيها خمسة ملاي 5 أغسطس 202 كانت معركة السوم ، التي كانت واحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب. وفقًا للخطة ، كان على حلفاء الوفاق الهجوم على ثلاث جبهات مرة واحدة: الروسية والإيطالية والفرنسية معركة السوم (1 يوليه إلى 30 نوفمبر 1916) هي إحدى معارك الحرب العالمية الأولى التي خاضتها القوات البريطانية الفرنسية ضد القوات الألمانية على جـانبَي نهر السوم في الجزء الشمالي الغربي من فرنسا وقد بدأت المعركة في الأول من يوليه واستمرت حتى نهاية نوفمبر 1916 معركة السوم اكبر المعارك دموية ووحشية في التاريخ البشري حدث خلال الحرب العالمية الاول

معركة السوم - المعرف

معركة السوم الأولى (1 يوليو - 13 نوفمبر 1916) قُتل حوالي 20.000 رجل في يوم واحد في معركة السوم الأولى . معركة السوم الثانية. معركة السوم الثانية (21 مارس - 5 أبريل 1918) كان الهجوم الألماني في معركة السوم الثانية ناجحًا على المستوى التكتيكي ، لكنه افتقر إلى سياق استراتيجي أوسع. حادثة ساسك معركة السوم (بالفرنسية: Bataille de la Somme باتاي دي لا سوم)‏ هي معركة بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء في الحرب العالمية الأولى حدثت في الفترة 1 يوليو - 18 نوفمبر 1916 وانتهت بخسائر كبيرة للطرفين About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. معركة «السوم» أو معركة «السوم الهجومية» كما يحلو للمؤرخين البريطانيين والفرنسيين تسميتها، استمرت لنحو خمسة شهور، وبلغ ميدانها 15 ميلًا. دارت رحى المعركة بين بريطانيا وفرنسا من جهة والجيش الألماني من جهة أخرى معركة «السوم» أو معركة «السوم الهجومية» كما يحلو للمؤرخين البريطانيين والفرنسيين تسميتها، استمرت لنحو خمسة شهور، وبلغ ميدانها 15 ميلًا. دارت رحى المعركة بين بريطانيا وفرنسا من جهة والجيش.

ما هي معركة السوم - سطو

We would like to show you a description here but the site won't allow us معركة السوم. معركة السوم (1 يوليه إلى 30 نوفمبر 1916)، هي إحدى معارك الحرب العالمية الأولى، التي خاضتها القوات، البريطانية الفرنسية، ضد القوات الألمانية، على جـانبَي نهر السوم، في الجزء الشمالي.

معركة السوم في الحرب العالمية الأولى - أنا أصدق العل

معركة السوم - الجهود في الخريف: في 15 سبتمبر ، صعد البريطانيون محاولتهم الأخيرة لفرض اختراق عندما فتحوا معركة فلرس-كورستيل بهجوم من 11 فرقة. لأول مرة من الدبابة ، أثبتت الأسلحة الجديدة فعالة. معركة السوم (بالفرنسية: Bataille de la Somme ؛ بالألمانية: Schlacht an der Somme ؛ بالإنگليزية: Battle of the Somme)، وتُعهد أيضاً بإسم هجوم السوم، كانت معركة في الحرب العالمية الأولى نشبت بين جيشي الامبراطوريتين البريطانية والفرنسية من جهة ضد الامبراطورية الألمانية. وقد استمرت من 1 يوليووحتى 18. خطط لها القائد البريطاني الجنرال ألكسندر هيج ـ ووصفها بعض المعلقين بأن هيج يعاود الهجوم في الاتجاه الخاطئ ـ فقد كان وادي السوم عارياً من الأهداف الإستراتيجية ـ لكن الهدف الرئيسي العاجل كان نجدة الحليف فرنسا من الضغوط الواقعة عليها في فردان ـ استمرت المعركة 140 يوماً ـ وحققت الهدف الرئيسي فمنذ أطلقت أول قذيفة في معركة السوم لم يوجه الألمان أي دعم إلى قواتهم المهاجمة المتورطة في فردان معركة السوم (بالفرنسية: Bataille de la Somme باتاي دي لا سوم)‏ هي معركة بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء في الحرب العالمية الأولى حدثت في الفترة 1 يوليو - 18 نوفمبر 1916 وانتهت بخسائر كبيرة للطرفين.. وقعت معركة السوم في فرنسا. معركة السوم. نشرت في: 10/08/2014 - 15:29. فرانس 24. إعداد: وسيم الدالي. 1 دقائق. منطقة السوم كانت في عام 1916 مسرحا لأكثر.

قصة معركة السوم قصص

أنطوني إيدن و معركة السوم معركة السوم على مرحلتين: هجوم

اتجهوا شمالًا بعد ذلك، وانتصروا في معركة بلانشيتك بعد شهر من الاستيلاء على كان حيث شقوا طريقهم عبر نهر السوم. تعرض الجيش الفرنسي الرئيسي بقيادة فيليب السادس لهزيمة ساحقة في معركة كريسي مع. معركة السوم الثانية. معركة السوم الثانية (21 مارس - 5 أبريل 1918) كان الهجوم الألماني في معركة السوم الثانية ناجحًا على المستوى التكتيكي ، لكنه افتقر إلى سياق استراتيجي أوسع

لماذا معركة السوم هي الأكثر دموية والأكثر فشلاً؟ - لماذ

الهامش: [1] القائد العسكري للقوات البريطانية في معركة السوم في الحرب العالمية الأولى حيث معدلات الخسائر في الجنود البريطانيين هي الأعلى في تاريخ بريطانيا العسكري حقائق حول معركة السوم: عدد القتلى مقاتلون بارزون في السوم في واحدة من أكثر المعارك دموية في تاريخ البشرية ، فقد مليون جندي حياتهم في معركة السوم حيث حاول البريطانيون والفرنسيون التعجيل.

دارت معركة السوم في الفترة من 1 يوليو إلى 18 نوفمبر 1916 خلال الحرب العالمية الأولى (1914-1918). في عام 1916 ، كان البريطانيون والفرنسيون يعتزمون شن هجوم واسع النطاق على طول نهر السوم تعتبر معركة السوم اليوم مرادفة للجنون العسكري وإراقة الدماء عديمة الجدوى ، رغم أنه في الواقع كانت هناك أسباب وجيهة لمحاولة الهجوم الشامل. فضل التوازن العسكري في ذلك الوقت المدافع ، ولكن يبدو أنه لا توجد طريقة أخرى. معركة «السوم» تعد معركة «السوم» واحدة من أكثر المعارك دموية في التاريخ، وراح ضحيتها مليون جندي بين قتيل وجريح إبان القتال الدائر في فرنسا كجزء من الحرب العالمية الأولى الصفحة الرئيسية تاريخ معركة السوم. معركة السوم مارس 06, 2019 تاريخ,.

معركة السوم (الفرنسية: Bataille de la Somme ، ألمانية: Schlacht an der Somme) ، المعروف أيضًا باسم هجوم السوم ، كانت معركة الحرب العالمية الأولى التي خاضتها جيوش الإمبراطورية البريطانية وفرنسا ضد الإمبراطورية الألمانية معركة السوم (1 يوليه إلى 30 نوفمبر 1916) هي إحدى معارك الحرب العالمية الأولى التي خاضتها القوات البريطانية الفرنسية ضد القوات الألمانية على جـانبَي نهر السوم في الجزء الشمالي الغربي من فرنسا. معركة اصبحت مرادفة للعبث والتحدي البطولي . الصحفي جون ليتشفيلد مراسل الصحيفة في باريس يكتب عن جحيم تميز بولادة عصر الحروب بأسلحة الدمار الشامل . ومع ذلك كانت فردان أقل تدميراً من السوم. معركة السوم. السوم somme، منطقة في غربي شمالي فرنسا جرت في جزئها الشمالي الشرقي، إبان الحرب العالمية الأولى، أكبر معارك التاريخ من حيث عدد القتلى، وأنواع الأسلحة التي استخدمت فيها. ففيها.

معركة السوم: قامت معركة السوم في عام 1916 ميلادي بين قوات الحلفاء وألمانيا، وكانت من أكبر صراعات الحرب العالمية الأولى وأكثرها دموية، وقامت أحداثها على أراضي مدينة سوم الفرنسية واستمرت لفترة. 8. نتائج المعركة. تُعَد معركة السوم من أضخم معارك الحرب العالمية الأولى، نظراً إلى حجم القوات، والأسلحة المشتركة فيها؛ والقوات التي دُفع بها إلى أرض المعركة، في جميع مراحلها؛ والمهام التي حققتها قوات الطرفَين.

مراسلون - معركة السوم. فرانس 24 / FRANCE 24 Arabic. 7 years ago | 129 views. منطقة السوم كانت في عام 1916 مسرحا لأكثر المعارك شراسة ودموية في الحرب العالمية الأولى. قتال أودى بحياة أكثر من مليون جندي من الشباب. 1. طبيعة منطقة السوم. معركة السوم (1 يوليه إلى 30 نوفمبر 1916)، هي إحدى معارك الحرب العالمية الأولى، التي خاضتها القوات، البريطانية الفرنسية، ضد القوات الألمانية، على جـانبَي نهر السوم، في الجزء الشمالي الغربي من فرنسا معركة السوم ، المعروفه أيضا باسم السوم الهجومية ، حيث كانت واحده من أكبر معارك الحرب العالمية الأولى ، والتي بدأ فيها القتال ما بين 1 يوليو و 1 نوفمبر 1916 بالقرب من نهر السوم في فرنسا ، وكانت. صورة لدبابة بريطانية من نوع مارك خلال معركة السوم إلا أنه وفي ساعة مبكرة من صباح يوم 21 فبراير 1917، كانت الرؤية شبه منعدمة بالقناة الإنجليزية بسبب الضباب الكثيف معركة سوم معركة السوم - المعرف . معركة السوم ( بالفرنسية: Bataille de la Somme ؛ بالألمانية: Schlacht an der Somme ؛ بالإنگليزية: Battle of the Somme)، وتُعرف أيضاً بإسم هجوم السوم ، كانت معركة في الحرب العالمية الأولى نشبت بين جيشي الامبراطوريتين.

The Battle of the Somme, July-november 1916 Q4001.jpg 800 × 564; 58 KB. The Battle of the Somme, July-november 1916 Q4002.jpg 5,068 × 4,070; 10.61 MB. The Battle of the Somme, July-november 1916 Q4003.jpg 800 × 621; 113 KB. The Battle of the Somme, July-november 1916 Q4004.jpg 800 × 632; 88 KB ألمانيا, الجيش البريطاني, الحرب العالمية الأولى, الدبابة, معركة السوم Leave a Comment on بالفيديو: 16 سبتمبر 1916 بريطانيا تدخل الدبابة لساحة الحروب لأول مر فيما يلي قائمة بمعارك الحرب العالمية الأولى.[1 معركة السوم مقاتل من الصحراء كانت معركة السوم هي معركة الحرب العالمية الاولى التي خاضتها جيوش الإمبراطوريتين البريطانية والفرنسية ضد الإمبراطورية الألمانية ، حيث وقعت بين 1 يوليو و 18 نوفمبر عام 1916 على كلا الجانبين من. معركة السوم هي المكان والزمان الذي شهد ميلاد الدبابة. بدأت معركة السوم في 1-7-1916. بتاريخ 15-9-1916 ظهرت الدبابة بريطانية الصنع والاستخدام. تمكنت الدبابة من الدوس فوق الأسلاك الشائكة، ولا تبالي.

وقعت معركة السوم في فرنسا، على ضفتي النهر من نفس الاسم.وتألفت المعركة من هجوم شنته الجيوش البريطانية والفرنسية ضد الجيش الألماني، والذي منذ غزو فرنسا في أغسطس 1914 قد احتل مساحات واسعة من هذا البلد ولا تزال معركة السوم تمثِّل واحدةً من أكثر المعارك دمويةً في التاريخ، إذ تسبَّبَت في مقتل ما يقرب من 57 ألف ضحية من الجيش البريطاني في اليوم الأول للمعركة فقط معركة السوم هى معركة بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء فى الحرب العالمية الأولى حدثت فى الفترة 1 يوليو - 18 نوفمبر 1916 وانتهت بخسائر كبيرة للطرفين. الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 09:50 ص

9- معركة السوم (1916): بلغ عدد القتلى 1.12 مليون كان هجوم السوم، أو معركة السوم، إحدى المعارك الملحمية للحرب العالمية الأولى في منطقة السوم بفرنسا بين القوات الفرنسية والبريطانية من جانب والقوات. كانت معركة السوم معركة الحرب العالمية الأولى التي خاضتها جيوش الإمبراطوريتين البريطانية والفرنسية ضد الإمبراطورية الألمانية حيث وقعت بين 1 يوليو و 18. 0 سمحت معركة السوم للبريطانيين بالتقدم بضعة أميال فقط. تمكن الألمان من التراجع إلى خط دفاع آخر ولم يكن هناك اختراق بريطاني. توقع مخططو الهجوم البريطاني أن المعركة كانت لإنهاء حرب الخنادق التي. The second battle of the Somme, 21 March-4 April 1918, was the first of General Ludendorff's five great offensives launched during the spring and summer of 1918. At the start of 1918 Ludendorff realised that he had a short period of time in which to win the war - the collapse of Russia gave the Germans a temporary numerical advantage on the Western Front, but millions of American soldiers. معلومات عن معركة السوم مقاتل من الصحراء : معركة السوم ، المعروفه أيضا باسم السوم الهجومية ، حيث كانت واحده من أكبر معارك الحرب العالمية الأولى ، والتي بدأ فيها القتال ما بين 1 يوليو و 1 نوفمبر.

معركة السو

لقد كانت معركة نهر السوم أوركسترا دموية من حرب الخنادق التي أدت إلى وفاة مليون شخص، وسيخلد هذا النهر باعتباره رمزًا لأهوال الحرب العالمية الأولى. اتصل بنا هل كان هذا المقال مفيدًا معركة السوم هي معركة بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء في الحرب العالمية الأولى حدثت في الفترة بين 1 يوليو و 18 نوفمبر 1916، وانتهت بخسائر كبيرة للطرفين. وقعت معركة السوم في فرنسا ، على ضفتي. خلال الحرب العالمية الأولى ، انتهت معركة السوم الثانية ، أول هجوم ألماني كبير منذ أكثر من عام ، على الجبهة الغربية. في 21 مارس 1918 ، تخص

ومن المقرر أن يشارك الزعيمان، ظهر اليوم، في مراسم تذكارية في مدينة تيبفال بشمال فرنسا، حيث يوجد نصب تذكاري شاهدًا على مقتل وإصابة وفقدان أكثر مليون شخص خلال معركة السوم تاسعا معركة السوم بفرنسا، 1916 (1.12 مليون ضحية). كان هجوم السوم، أو معركة السوم، معركة ملحمية في الحرب العالمية الأولى خاضتها القوات البريطانية والفرنسية في السوم بفرنسا ضد القوات الألمانية وقعت معركة السوم في فرنسا، على ضفتي النهر من نفس الاسم. وتألفت المعركة من هجوم شنته الجيوش البريطانية والفرنسية ضد الجيش الألماني، والذي منذ غزو فرنسا في أغسطس 1914 قد احتل مساحات واسعة من هذا البلد معركة السوم. معركة السوم (1 يوليو - 18 نوفمبر 1916) وتعتبر هذه المعركة من أكثر معارك الأيام دموية في تاريخ الحرب العالمية الأولى. لأنه في اليوم الأول من معركة السوم قدِّر عدد الضحايا 57,470 ضحية من.

معركة السوم: مسار المعركة ونتائجها - القصة 202

  1. معركة السوم. بدأت معركة السوم في 1 يوليو 1916. واستمرت حتى نوفمبر 1916. بالنسبة للعديد من الناس ، كانت معركة السوم.
  2. توماس شيلبي هو الجندي البريطاني السابق وله الدول سجل الحرب التي قاتل بشجاعة في معركة فردان و معركة السوم
  3. معركة كامبريه (27 سبتمبر - 11 أكتوبر 1918) معركة كامبريه الثانية إحدى معارك المائة يوم وكانت واحدة من أكثر العروض المثيرة للإعجاب التي قامت بها القوات الكندية خلال الحرب. معركة كابوريتو مقالة مفصلة: معركة كابوريت
  4. معركة أجينكور - الانتقال إلى المعركة: مطاردة هنري ، سعى الفرنسيون إلى حصار الإنجليز على طول نهر السوم. أثبتت هذه المناورات نجاحها إلى حد ما حيث اضطر هنري إلى الالتفاف إلى الجنوب الشرقي.

في الحرب العالمية الأولى في عام 1917 ، كانت معركة فيمي ريدج صراعًا صغيرًا ، وكان هذا أول هجوم من قبل فرق كندا المتحالفة الأربعة ، حيث هاجمت الفرقة فيمي في يوم عيد الفصح ، وفي غضون ثلاثة أيام ، اقتلع الدفاع الألماني من. Adolf Hitler أدولف هتلر قائد الحزب النازي الألماني، أدت سياسته الفاشية لبدء الحرب العالمية الثانية ومقتل ما لا يقل عن 11 مليون انسان، بما في ذلك 6 ملايين يهودي لقوا مصرعهم خلال الإبادة الجماعية. معركة Agincourt: التاريخ والصراع: خاضت معركة Agincourt في 25 أكتوبر 1415 ، خلال حرب المائة تلاحق هنري ، سعى الفرنسيون إلى حصار الإنجليزية على طول نهر السوم. أثبتت هذه المناورات نجاحًا إلى حد ما حيث أجبر. فقد حصدت معركة فردان في صفوف طرفي النزاع ما مجموعه 770 ألف عسكري بين قتيل وجريح ومفقود، بينما حصدت معركة. مدينة كامبري []. تقع على نهر السوم بعد انحداره عند ويلز في اتجاهه نحو الحدود البلجيكية، احتلتها القوات الألمانية منذ العام 1914.. معركة الدبابات []. كانت رئاسة الأركان البريطانية قد أدخلت سلاح الدبابة في الجيش البريطانى.

معركة السوم الأولى (1 يوليو - 13 نوفمبر 1916) قُتل حوالي 20.000 رجل في يوم واحد في معركة السوم الأولى . معركة السوم الثانية. معركة السوم الثانية (21 مارس - 5 أبريل 1918) كان الهجوم الألماني في معركة السوم. اندلعت معركة السوم في 1 يوليو 1916م بين القوات الفرنسية والبريطانية ضد القوات الألمانية على جانبي نهر السوم في الجزء الشمالي الغربي من فرنسا، واستمرت هذه المعركة. السويد - دنيا الوطن - أيهاب.

The Battle of the Somme | المرسال

5- معركة السوم صفحة 19+ ورقة العمل. 6- الاستعمار وسياسة بسمارك بالنسبة للاستعمار صفحة 10. 7- رأي ويلسون بالحرب العالميّة الأولى صفحة 98. 8- الدول التي تحدّ ألمانيا من الشرق والغرب، أوراق العمل اندلعت معركة فيمي ريدج خلال الحرب العالمية الأولى في الفترة من 9 إلى 12 أبريل 1917 ، وتعد هذه المعركة النصر العسكري الأكثر شهرة في كندا ، وتحولت إلى رمز أسطور أدولف هيطلر (بلألمانية: Adolf Hitler) (تولد ف 20 أبريل 1889 ف باناو آم إين - نتاحر ف 30 أبريل 1945 ف برلين) كان سياسي ألماني و لقايد ولمؤسس ديال لحزب د لعمًال لألماني ليشتيراكي، اللي معروف تا بسميت لحزب النازي

الحرب العالمية الأولى.. الأسباب والأطراف والخسائر. حرب شرسة بدأت أوروبية وانتهت عالمية، كانت من أعنف صراعات التاريخ، واستمرت أكثر من أربع سنوات، وبلغت خسائرها البشرية نحو تسعة ملايين قتيل. اندلعت معركة فردان في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا يوم 21 شباط/فبراير 1916 بقصف مكثف قادته المدفعية الألمانية على التحصينات والخنادق الفرنسية بفردان، وقد استغل المشاة الألمان حالة الارتباك في صفوف الفرنسيين لشن.

600 قتيل بغرق سفينة لم يلق اهتماماً

معركة السوم Defense Arab المنتدى العربي للدفاع والتسلي

  1. معركه الانبار التي وقعت بيت العرب والفرس عام 12 ه. 1.8k مشاهدة. سُئل أغسطس 19، 2016 بواسطة kamal kimo (8 نقاط
  2. 1916: معركة فردان · معركة السوم · معركة يوتلاند · الهجوم على بروسيلوف · احتلال رومانيا · معركة رمانة (حملة ترعة السويس الثانية) · الثورة العربية الكبر
  3. معركة السوم الكبري يوليو 1916م مخطط المربعات بواسطة Majdman10 معركة جادار-المارن الاولى الاسباب والنتائج المطابق

أضف اقتباس من معركة الزلاقة المؤلف: فالح فلوح فرنسا معركة ستاينجراد قتلى معركة كربلاء معركة برلين مشاركون في معركة بنزرت معركة السوم شهداء معركة. حلقة بحث علمي عن: هارولد ماكميلان والملقب بسوير ماك، هو سياسي بريطاني كبير من حزب المحافظين في بريطانيا، تولي منصب رئيس وزراء بريطانيا من العاشر من يناير سنة 1957 إلى تحميل جاه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حجب نتيجة طالبين هما أبناء نائب عن دائرة أبوكبير بالشرقية لتسريب نتيجة الامتحانات. وقال شوقي، عبر حسابه على فيسبوك: قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم.

بالصورالحرب البريطانية الفرنسية — عندما وصلت الأنباء إلى الهند

معركة السوم اكبر المعارك دموية ووحشية في التاريخ البشري

  1. قائمة معارك الحرب العالمية الأولى - ويكيبيدي
  2. معركة السوم - Wikiwan
  3. معركة السوم - لقطات لقطات من الحرب العالميه - YouTub
  4. معركة السوم: قصة الاستخدام الأول للدبابات في التاريخ - إضاءا
مئوية الحرب العالمية الأولى: كرونولوجيا حقائقها المرعبة24 مقارنة تاريخية ستغير نظرتك إلى الزمنأدولف هتلر نبذة تاريخية وحقائق | النازية | نازي، ألمانيا